Search This Blog

Thursday, May 12, 2011

نصائح للجميلات

اولا : الوجه
الجلد الصحي مؤشر جيد على الصحة الجيدة، وهذا يعني بأنك إذا كنت مرهقة، متعبة، وتعتمدي على الوجبات السريعة ، فأن النتائج ستظهر على جلدك. للحصول على مظهر صحي أكثر، تذكري القيام بالتالي:

1-نظفي بشرتك قبل النوم.
من أهم قواعد العناية بالجلد غسل الوجه قبل النوم حتى لا تستيقظي بوجه متعب وبثور. عدم غسل الوجه جيدا في المساء يعني إغلاقا... للمسامات والتسبب في تهيج الجلد وظهور العيوب.

2-إستعمال قناع التقشير.
تقشير الجلد يعني التخلص من الجلد الميت. القناع اختيار لطيف لتنظيف الوجه، الذي يمكن أن يهيج الجلد الحساس. إذا استعملته مرة كل إسبوع، فأن قناع التقشير يمكن أن يساعد على صفاء الجلد ونعومته.

3-أهتمي بالترطيب.
مهما كان نوع بشرتك هناك مرطب لك. إذا كنت تريدين أن يظهر جلدك رطبا ونظيفا قومي بترطيبه في الصباح وفي الليل، خصوصا إذا كنت تعيشين في مناخ جاف أو بارد. عززي نعومة الجلد عن طريق استعمال السيروم المغذي قبل كريم الترطيب. تحتوي السيروم على مكونات مغذية ومركزة، تقوم بتغذية البشرة وحمايتها.

ثانيا الشعر:
الشعر الصحي يجب أن يكون لامعا وحريريا. إذا بدى شعرك باهتا خاليا من اللمعان وجافا، فجربي هذا النصائح:
1-قصِ الأطراف.
إذا تركت شعرك لفترة طويلة جدا بدون قص، فأن الأطراف ستنقسم أو تنفصل وتصبح واضحة في شعرك وسيبدو الشعر جافا. حاولي قص أطراف الشعر مرة كل 6-8 أسابيع للحصول على شعر صحي وأطراف متماسكة.

2-استعمال علاج ترطيب الشعر.
إذا كان شعرك جافا بسبب الطقس، نوعية الماء، أو كانت طبيعته كذلك، حاولي استعمال منتجات تعيد الترطيب للشعر وتعالج الشعر الجاف، جربي الترطيب العميق للشعر باستعمال منتجات تلطيف الشعر بعد الاستحمام.

3-وقفي عن استعمال السشوار.
تصفيف الشعر باستعمال الادوات الكهربائية مثل السشوار والمكواة يمكن أن يجفف الشعر، ويسبب ضررا وتكسر للأطراف. حاولي منح شعرك إجازة من التصفيف بالحرارة. جربي تصفيفه بطرق أخرى بحيث لا يتعرض للحرارة على الاقل مرتان في الأسبوع.

ثالثا المكياج:
إذا لم تنجح أي طرق في تحسين مظهرك المتعب، وكنت مضطرة للظهور بشكل جيد، فحاولي اللجو الى خدعة الماكياج لتحسين بشرتك ومظهرك الخارجي، حتى لو كنت تعانين من الارهاق وعدم النوم.

1-اخفاء المشكلة.
سواء كانت العيوب، بثور، عيون منتفخة، دوائر داكنة أو كلها معا، المفتاح إلى الوجه المشرق هو إخفاء المشاكل. استعملي كريم إخفاء عيوب خفيف وبلون قريب من لون بشرتك للتخفيف من المشاكل قدر الإمكان، استعملي بودرة خفيف لتثبيت الماكياج وكريم بظلال وردية لإضافة لون حيوي للخدود.

2-استعمال كريم السمرة الذاتي.
القليل من الوهج البرونزي سيجعل مظهرك مشرقا وصحيا في ثوان قليلة. يمكنك استعمال البودرة، الكريم أو الانواع المختلطة التي تحتوي على كريم ترطيب وملون في نفس الوقت للحصول على لون حيوي لوجهك وباقي جسمك إذا رغبت في ذلك.


3-لإشراقة السحرية.
للحصول على مظهر البشرة المشرقة والمنتعشة، استعملي كريمات تحتوي على حبيبات عاكسة للضوء، يمكنك الحصول عليها شمن كريم الاساس، بودرة الخدود وظلال العيون أيضا.(انوش)

No comments:

Post a Comment