Search This Blog

Wednesday, June 8, 2011

وصفات طبيعية آمنة لتفتيح بشرتك

وصفات طبيعية آمنة لتفتيح بشرتك !!

 
ستذهبين للبقال هذه المرة من أجل التسوق لبشرتك، تحتاجين إلى العسل والليمون والحليب والفراولة والأفوكادو بشكل أساسي،



ولا تنسي ماء الورد إنه أفضل مرطب بارد لبشرتك، فاحتفظي به في ثلاجتك وادهني وجهك كل يوم. إليك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تفتح وتنعم بشرتك وتقشرها أولاً بأول، وهي مأخوذة من كتاب خبيرة الوصفات الطبيعية سو دولان "بشرتك على الطبيعة".


1- الليمون منظف لكل أنواع البشرة
ضعي ملعقين ليمون مع ملعقتين من قشطة الحليب، أو حليب، مع ربع فنجان قهوة لوز مطحون. تفيد هذه الوصفة في تنظيف وتنقية البشرة، وتفتيح لونها. ومع تكرار استعمالها أسبوعيا لتزيح الجلد الميت أولاً بأول، وتمنع تراكم الدهون. كوني حريصة على ترطيب بشرتك جيداً بعدها.




2- مقشر طبيعي من البرتقال
ضعي بياض بيضة مع ملعقة عسل مع ربع كوب من عصير البرتقال وباكيت من الجيلاتين. تترك على الوجه لمدة من 20 دقيقة حتى نصف ساعة. 
الفوائد التي تعود على البشرة من هذا القناع هي التقشير المستمر والتفتيح وتوحيد اللون، وهو كذلك قناع يحفز على إنتاج خلايا جديدة للبشرة مما يجعلها في نضارة دائمة.


3- الأفوكادو للجسم
أحضري حبيتن أفوكادو واهرسيهما مع 3 ملاعق من ملح البحر وربع فنجان عسل وربع كوب زيت جوز الهند. وادهني جسمك بالمزيج لمدة ربع ساعة. يمكنك الاحتفاظ بهذا المقشر الساحر 3 أيام في الثلاجة. استعمليه كل يوم وراقبي الفرق. إذ أنه مضاد للتجاعيد، ومنعم للجلد، ومفتح للونه. ومرطب طبيعي وكذلك مفتح للبقع.



4- الفراولة تنقي البشرة
نصف كوب من الفراولة الطازجة مع ملعقة حليب طازج أيضاً مع ملعقة طحين الرز ستجعل بشرتك ناعمة جداً ومخملية ووردية ونظيفة. ضعي المزيج المهروس لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بماء الورد.



5- الجزر للون الوردي
حبتان من الجزر مع 4 ملاعق عسل طبيعي تصلح كقناع يعطي بشرتك لوناً وردياً مع تناول عصير الجزر يومياً لمدة أسبوع، وشرب الكثير من الماء احرصي على الماسك يومياً، خاصة إذا كنت بانتظار مناسبة سعيدة.


No comments:

Post a Comment