Search This Blog

Wednesday, May 11, 2011

الليمون

الليمون

حين نتكلم عن الليمون فاننا نقصد فاكهة من اجمل الفواكه التي انعم الله بها علينا

ليس انه فاكهة توضع على الطعام فحسب ولا انه يعالج بعض امراض الانفلونزا بل ايضا له فوائد جمة اخرى نستعرضها الان بلا مقدمات :-
...
الليمون يقوي الشعر .. ويذيب الدهون .. ويرفع المعنويات
عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

و يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( C ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .

يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون )

والليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط .

سر أسرار الجمال هو الجلوس في طبق فاكهة، وعرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية.

ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل روحك المعنوية أفضل، بل إنه يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها، وهو علاج قديم للتجاعيد، واستخدامه يؤدي إلى انكماش المسام الواسعة ويذيب الدهون وينظم إفراز الغدد المفرزة للدهون، كما يستخدم لعلاج البقع على البشرة، وهو غني بفيتامين سي المتعدد الفوائد.

والليمون يستخدم مباشرة على البشرة، ويفضل تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، وذلك عند التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون، وهو مفيد أيضًا في إذابة الخلايا الميتة للبشرة، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقًا، ويمكن استخدامه لعلاج الشامات وهو ما تسأل عنه.

ولكن يجب الانتباه عند استعمال زيت الليمون؛ لأنه قد يتسبب في حرق البشرة؛ لذا يفضل أن يستخدم في مناسبات محدودة، وأن يستخدم بعقل وحكمة؛ فلا يدهن على البشرة ثم تعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة؛ فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة.

ولليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون؛ فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم؛ فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين، لذلك يمكن تطهير جسمك من الداخل بشرب كوب ماء ساخن مع الليمون.

فوائد التفاح

فوائد التفاح فى الطب البديل


هناك مقولة قديمة عن التفاح تقول التالى: "إذا تناولت التفاح قبل نومك .. فلن يجد الطبيب عمل له".

وذلك لفوائد التفاح المتعددة، وثمرة التفاح مصدر هام لتخليص الجسم من السموم .. كما أن عصيرها يقتل الفيروسات فى الجسد.
..
- فوائد التفاح:
1- تغسل الأسنان وتقوى اللثة.
2- تقلل من معدلات الكوليسترول فى جسم الإنسان.
3- تخلص جسم الإنسان من السموم، وثمرة التفاح لها خاصية فى مهاجمة الفيروسات.
4- التفاح يقى الإنسان من الإصابة بالإمساك لأنه يساعد على الهضم.
5- تحتوى ثمرة التفاح الكبيرة على 30% من إجمالى الألياف، وهوالحد الأدنى من النسبة اليومية التى يحتاجها جسم الإنسان.

- استخدامات التفاح:
- الأشخاص التى تعانى من النقرس أو الروماتيزم، عليهم بالمداومة على تناول ثمار التفاح لأنها تساعد فى علاج حالاتهم المرضية.
- أكل ثمرتى تفاح يومياً يقلل من نسب الكوليسترول فى الدم حتى 10%.
- شرب عصير التفاح ثلاث مرات يومياً يمنع الفيروسات من دخولها لجسم الإنسان.
- يوصى للأشخاص التى تعانى من اضطرابات فى الهضم بتناوله قبل الوجبات.
- خلط التفاح المبشور مع الزبادى يكون علاجاً مساعداً فى حالات الإسهال.

- نصائح إرشادية مع ثمرة التفاح:
- لا تقم إلا بشراء التفاح الجامد، ولاختباره اضغط بإصبعك على الثمرة للداخل فإذا ترك الضغط علامة فلا تشترى الثمار.
- عند شراء التفاح يتم حفظه فى الثلاجة حتى لايتعرض للتلف سريعاً.
- لمنع تكون اللون البنى من الداخل عند تقطيع ثمرة التفاح، عليك بدهان مكان القطع بعصير ليمون مع الماء.
- أثبتت الأبحاث الكندية أن التفاح الأحمر أفضل أنواع التفاح لاحتواء قشرة الثمرة الخارجية واحتواء الثمرة نفسها من الداخل على كم أكبر من مضادات الأكسدة التى تحارب الأمراض.

* تحذيرات مع ثمرة التفاح:
للحصول على أقصى فائدة من ثمرة التفاح ينبغى تناول القشرة أى التفاحة بأكملها .. لكنه وللأسف يُصنف التفاح ضمن المواد الغذائية العالية بنسب بقايا المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية وهذه المواد تنتقل من القشرة إلى داخل الثمرة، كما يلجأ بعض البائعين إلى دهانها بمواد شمعية لكى تبدو لامعة وتشد المشترى.
.


ملاحظه : وأفضل أنواع التفاح هو التفاح الأخضر

احلي واحدث موديلات للعرايس 2011

احلي واحدث موديلات للعرايس 2011

اتفرجي واختاري تحبي شكلك في فرحك يكون ازاي:






















نصائح مهمه لكل بنوته

نصائح مهمه لكل بنوته بتدور عالجمال المثالي

شوية نصائح لجمال كل بنوتة عايزة تهتم بنفسها وتظهر جمالها:
اولا: لبياض الأسنان :
تدعك الأسنان يومياً ولمدة أسبوع بالعسل الطبيعي مع المعجون إلى أن تصبح بيضاء ثلجية ، ثم تدعك كل ثلاث أيام مرة واحدة لان من المعروف ان الاسنان عنوان الجمال لاي بنوته.

ثانيا:لتقوية الأظافر :
جمال الاظافر يدل علي مدي اناقتك واهتمامك بجمالك
اخلطي ملعقة زيت لوز مع صفار بيضة وضعيها على الأظافر لمدة ربع ساعة


ثالثا:للركب والاكواع:
اعصري ليمونة ثم امزجي عصيرها مع مسحوق الشوفان وافركي الركبة والكوع بهذا المزيج عدة مرات في اليوم إلى أن تتخلصي من اللون الأسود ، مع مراعاة دهنها بالكريم المرطب والاهتمام بها بعد ذلك .


رابعا:لصفاء العينين :
قومي بعمل حمام غسيل لعينيك باستخدام مقدار فنجان صغير من الماء مضافاً إليه ملعقة صغيرة من ملح الطعام ، ضعي عينيك كل على حدة في الفنجان مع فتحها وتحويل نظرتها في جميع الاتجاهات الأخرى وسوف تدهشك النتيجة
لصفاء وجمال عيناكي بعدها.


خامسا:السوداء :
اختاري ثمرتين كبيرتين من الطماطم الناضجة تماماً وانزعي القشرة الرقيقة منها واهرسيها بالشوكة أضيفي مقدار ملعقة من زيت الزيتون أو القشدة وامزجي الخليط جيداً ، ثم ضعي طبقة منه على بشرة وجهك فيما عدا المنطقة المحيطة بالعينين واتركيها مدة تتراوح بين 15/20 دقيقة ، فإذا كانت بشرتك دهنية أو بها حب الشباب يفضل أن تستغني عن المادة الدهنية القشدة .

سادسا:الأناناس قابض للبشرة :
لفاكهة الأناناس مفعول قابض ، وهي مليئة بالأنزيمات التي تنعم البشرة . فمرري قطعة من الأناناس على بشرتك وبحركات سريعة متوازنة وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة .
سابعا:التين لصفاء البشرة :
فاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة ، وذلك بوضع قليل من التين على الوجه لمدة دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر .

لبشره جميله

•لبشره جميله:
للحصول على بشرة وضاءة وجميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً ومساءً لمدة أسبوع...لتحصلي علي بشرة جميله وصافيه .

علاج انتفاخات العين والهالات السودة حول العين

لعلاج انتفاخات العين والهالات السودة حول العين

تعددت اسباب الانتفاخ اسفل العينين وكذلك هالة السواد حولهما خاصه ان منطقه حول العين حساسه جدا ولا يمكن استخدام اي شيء الا اذا موثوق منه ، فما هي الاسباب المؤدية لذلك وكيف يمكننا التخلص من هذه الظواهر المزعجة؟ واول الاسباب هو


اولا:قلة النوم
إذا كنت ممن يستمتعون بالسهر ومن معارضي النوم المبكر فإن ذلك بالطبع سيظهر على شكل انتفاخ منطقة اسفل العين. الحل المنطقي والبسيط هو الحصول على قسط اكبر من النوم وفي حالة تعذر ذلك فإن العلاج بسيط و متوفر. قومي بوضع أكياس الشاي بعد تبريدها على العينين لمدة عشرة دقائق، ذلك سيخفف الانتفاخ كثيرا.

ثانيا:تناول الكثير من الملح
إن تناول الأطعمة المالحة يؤدي إلى زيادة استهلاك الجسم من الأملاح، الأمر الذي يدفع بالجسم لتخزين المياه لتعويض النقص ومن ضمن هذه الأماكن منطقة اسفل العين. لذلك التقليل من استهلاك الملح يؤدي إلى اختفاء هذه الجيوب المنتفخة اسفل العينين.

ثالثا:الكحول والكافيين
إن استهلاك هذه المواد يؤدي إلى تشكيل عبء على الكبد الذي يساعد الجسم في التخلص من الفضلات. فهذه السموم الموجودة في الجسم تعد من أهم الأسباب لوجود السواد اسفل العينين. لذلك حاولي التقليل قدر الإمكان من هذه المواد وقومي بشرب لترين من الماء يوميا لمساعدة جسمك في التخلص من هذه السموم.

رابعا:تخزين الجسم للسوائل
إن استلقائك على ظهرك أثناء النوم يؤدي إلى قيام جسمك باختزان السوائل وخاصة في الجيوب اسفل العينين . لعلاج هذه المشكلة حاولي استخدام وسادة إضافية لرفع مستوى رأسك قليلا فهذا سيؤدي إلى التخفيف من حدة المشكلة.


-هذا ومن جانب آخر، إذا كنت تعانين من الهالات السوداء حول العينين فهي على الأغلب تسبب لك مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.

قد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن، وقد يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء، وكذلك قلة الرياضة، أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك أو غير ذلك، وإليك ما يساعد على تخفيفها:



- الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.

- احرصي على النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل

- عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.



- عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.

- غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.

- استخدام كريم يفتح لون البشرة.

- تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.


واهم شيء بخصوص انتفاخات العين هو وضع مكبات ثلج في قطعه قماش وضعيهم حول العين لعمل كمدات للعين

خلطة تبييض الركبه

خلطة تبييض الركبه في يوم واحد

خلال 24 ساعه تحصلين علي ركبه مثل الحرير

ان شاء الله يستفيد كل البنات من النصائح المهمه
ركبك ناعمة وبيضاء في يوما واحد وطريقه سهله جدا وكل شيء من منزلك وجربي وشوفي بنفسك
كثيرا ما نري مشكله سواد الركب جربي الوصفه دي وركبتك هتكون بيضه وناعمه في 24 ساعة
لكن عليكن بترطيب الركب بعد البرنامج جيدا وباستمرار وعدم اهمالها

البرنامج :
قبل عمل الوصفه بليله دهني ركبك بزيت زيتون ونامي
في الصباح خذي دش وركزي على الركب بمقشر الجسم
بحركات دائرية بماء دافئ ودعكي جيدا وباستمرار
هنا الخطوة الذهبية
بعد طلوعك من الحمام وركبك نديه بالماء
ادهنيها بفازلين و
ادعكيها بمبرد الأقدام (مزيل الجلد الميت )
الجهة الناعمة منه بحركات دائرية متعا**ه وكل ماخلص الفازلين حطي وادعكي
حتى تتخلصي من كل السواد
والنتيجة
ركب بيضاء وناعمة
ملاحظه: اللي متحصل على نتيجة من أول استخدام تكررها
على ثلاث أيام وتشوف النتيجة الرائعة
بس لازم الترطيب بعد البرنامج

محجبات



أكلات



صور منوعة



صور جمال



الشعر الخفيف.

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف.. حزمة جرجير تغسلينها وتحطينها بالخلاط
بعدين تضيفين لها نص كاس زيت نارجين((جوزالهند)) دافيء مع علبة زبادي
وتحطينها على شعرك وفوقه كيس نايلون لمدة ساعة

العسل واللبن

أنصح كل البنات بماسك "العسل واللبن" لتغذية البشرة وتنقيتها.

وطريقة التحضير: امزجي العسل واللبن مع بعضهم حتى يتماسك المزيج كويس وبعد كده افرديه على وجهك لمدة 10 دقائق، وبعدين اغسليه بالميه الفاترة

ماسكات لنعومة وتفتيح البشره

ماسكات لنعومة وتفتيح البشره (الماسك الاول





معلقة دقيق ابيض ومعلقة زيت زيتون ومعلقة لبن ونص لمونة ويتم فردة على الوجة والرقبة لمدة 20 دقيقة وبعدين نشطفة بالماء الدافى ثم البارد





الماسك الثانى





برغم انة بسيط جدا الا انة نتيجتة رائعه, معلقتين لبن بودرة اى نوع ومعلقتين لبن سايل نخلطهم كويس ونفردة على الوجة والرقبة نصف ساعة ونغسلة بالماء الافى ثم البارد





الماسك الثالث





علبة زبادى بايت وندوب فية قرص اسبرين بعد طحنة الماسك دة بيستخدم فى اكبر مراكز التجميل نفردة نصف ساعة ونشطفة بنفس الطرق السابقة





الماسك الرابع





معلقة بودرة جونسون لاطفال ومعلقة مية ورد ومعلقة لبن الماسك دة غير انة بيبيض كمان بينور وينعم ورائحته رائعه ونفردة نصف ساعة ونشطفة بنفس الطريقة





الماسك الخامس





بطاطس مسلوقة بقشرها ونص كوب لبن ونضربهم كويس فى الخلاط ويفرد على الوجة بالاضافة لمنطقة تحت العين والباقى يوضع فى التلاجة عادى ويشطف بنفس الطريقة





الماسك السادس





نص خيارة مبشورة وناخد عصيرها ونص عصير لمونة و2 معلقة دقيق ابيض ويفرد ويشطف بنفس الطريقة





الماسك السابع





معلقة نشا ومعلقة زبادى بايت ونص عصير لمونة ونص معلقة زيت زيتون ونحطة 20 دقيقة ونشطفة بنفس الطريقة







الماسك الثامن





معلقة دقيق ومعلقة نشا ومعلقة مية ورد ومعلقة زيت زيتون ومعلقة لبن ونص لمونة هذا الماسك رائع للجسمواى منطقة غامقة نصف ساعة ونشطفة بنفس الطريقة





الماسك التاسع





خيارة ومعلقتين نشا ونص كوب مية ورد ونضربة فى الخلاط ونفردة على الوجة والرقبة نصف ساعة ونشطفة بنفس الطريق





الماسك العاشر





3ملاعق لوز مطحون نجيب اللوز وننقعة لغاية ماالقشرة تتحاش ونسيبة ينشف وبعدين نطحنة ونعجنة بلبن ونحطة نصف ساعة وبعدين نشطفة بنفس الطريقة

ماسك

ماسك تفتيح من اول مرة
( ملعتين زبادى _ملعقة ردة _4 نقاط عصير ليمون _ملعقة لبن (

لمدة 40 دقيقة..ثم يفرك الماسك بحركات دائرية ..ويغسل الوجه بالماء الفاتر

تشقق القدمين

إذا كنت تعانين من تشقق القدمين فاتبعي الآتي:
· ضعي قدميك يوميا في الماء الدافئ والصابون المضاف إليه ملح الطعام.
· احرصي جيدا عند إزالة الجلد الميت من القدمين، ويفضل عمل ذلك باستخدام الحجر الخاص بذلك.
· إذا كنت تمشين كثيرا في النهار فاغسلي قدميك بالماء البارد ثم جففيهما جيدا، ودلكيهما برفق بقليل من زيت الخروع أو كريم خاص بالقدم.
· قومي برش القدمين ببودرة التلك قبل ارتداء الجوارب.
· قدمك بحاجة إلى التهوية في فصل الصيف، لذلك تجنبي ارتداء الأحذية البلاستيكية والجوارب النايلون في هذا الفصل، لأنها تسبب كثرة العرق الذي يؤدي إلى التشقق ومشاكل أخرى كثيرة.
· هناك حالات تكون فيها صبغة الجورب أو المادة المصنوع منها سببا في حدوث نوع من أنواع الحساسية، ويحدث ذلك خاصة إذا كان النايلون هو المادة المصنوع منها الجورب، فيتسبب بالتهاب جلدي ينتهي عادة بحدوث الأكزيما إذا استمر ارتداء الجورب

العناية باليدين

العناية باليدين
قبل ذهابك إلى الفراش يستحسن استخدام الكريم في ترطيب جلد اليدين والأفضل وضع مرفق اليدين على الطاولة أو على المكتب ..ضعي الكريم ابتداء من أطراف الأصابع حتى الكوعين وبرفق ...أصبعاً أصبعاً..وكأنك تساوين أصابع القفاز عند أرتدائه وإذا لاحظت ظهور بعض البقع على يدك فنظفيها باستخدام فرشاة أظافر مع صابون جيد وبعدها أدعكيها بنصف ليمونة واتركي عصير الليمون عليها لبضع دقائق ثم اغسليها وادعكي يديك بالكريم يوميا حتى تزول البقع.

العناية بالأظافر

أوضح لكِ أن العناية بالأظافر لا تختلف كثيراً عن العناية بالشعر والجسم من حيث التغذية، فالغذاء السليم ينعكس على حالة الأظافر الصحية، خاصة وأن تناول الحديد يحسن من جفافها وتقصفها.

لذا يفضل تعزيز نظامك الغذائي اليومي بمجموعة إضافية من العناصر التالية:

البروتين: يجب الحرص على تناول 50 جراما من اللحم الأحمر أو الصويا أو السمك أو البيض، مع تناول كوب من الحليب يومياً للحصول على الكالسيوم والبروتين في الوقت ذاته.

الحبوب: ضرورية للحصول على فيتامين هـ وفيتامين ب المركب إلى جانب السليكا والمعادن، وكلها تتوفر في الأرز الأسمر والخبز الأسمر والشوفان.

الحديد: يتوفر في الفاكهة والخضراوات الطازجة، خاصة الجزر والسبانخ والجرجير والتوت والبطاطس.

نصائح أخرى

ــ عليكِ إرتداء قفاز أثناء الغسيل وخاصة عند استخدام المواد الكيماوية وخلعه فور الانتهاء.

ــ عدم استعمال المانيكير بكثرة لأن استعمال "الأسيتون" مزيل الطلاء يعرضها للتقصف والجفاف.

ــ عدم تنظيف الأظافر وتقليمها وهي مبللة.

ــ عدم المبالغة في إطالة الأظافر لكي لا تكون سهلة التعرض لأي إصابة.

ــ معالجة الفطريات التي تصيب الأظافر في بدايتها لأن علاجها سيطول فيما لو أهملت.

ــ استشيري الطبيب المختص إذا لاحظت أن بعض الأظافر أصبحت جافة سميكة وفاقدة للبريق.

ــ ادهني أظافرك كل مساء بزيت الخروع للحفاظ على صلابتها.

ــ قصي الأظافر بانتظام من أطرافها الخارجية وعدم قص الجوانب الملتصقة بالجلد.

ــ عدم تعاطي المضادات الحيوية والأدوية إلا عند الحاجة.

ــ استخدام القفازات لتجنب المواد الملوثة والصبغات.

ــ استعمال مستحضرات تجميل الأظافر بحرص وتجنبي استعمال مقويات الأظافر الموضعية.

ــ استعملي الكريم الملطف للأظافر بعد غمسها في الماء لمدة طويلة وتنسيقها.

ــ تجنبي استعمال ألوان متعددة للطلاء في المرة الواحدة.

- عند استعمال المبرد لتسوية أظافرك عليك إلا أن تستعمليه إلى الأمام والخلف بل في اتجاه واحد فقط.

- تجنبي قص الجلد الميت لان ذلك قد يعوق من نمو الأظافر، و الطريقة الصحيحة هي الضغط بخفة على الجلد الميت بواسطة منشفة بعد وضع الأصابع في الماء فترة من الزمن.

- لا تكثري من استعمال مزيل الطلاء كثيراً حتى لا يؤذي الأظافر

- تجنبي استعمال القوة عند تنظيف أظافرك بالفرشاة الخاصة حتى لا تؤذين أظافرك وعليك أن تنظفيها برقة، و من الأفضل تنظيفها وهي مبللة.

- يجب عليك ارتداء قفاز من المطاط عندما تباشرين الأعمال المنزلية لحماية يديك ومن الأفضل وضع قليل من بودرة التلك داخل القفاز حتى يسهل عليك لبسه وخلعه.

- لاتنسي عمل بعض التمارين الخاصة باليدين لتنشيط الدورة الدموية و اكساب يديك جمالا وبهاء.

- ابتعدي تماماً عن عادة قضم الأظافر حتى لا تظهر في صورة منفرة.

دليل كامل للنظافة

==========

نظافة اليد أول ما يجذب انتباه الآخرين، والأداة الأسرع لنقل الميكروبات والجراثيم ، لذا نقدم لك دليل كامل للعناية بالأظافر :

بداية ضعي يديك في ماء ساخن مضاف إليه القليل من الشامبو، وانقعي يديك لمدة 10 دقائق، ثم نظفيها جيداً .

يأتي بعد ذلك دور التقليم بالمبرد الورقى كبديل للمبرد المعدني مع مراعاة تحريك المبرد عند استعماله في اتجاه واحد، فإذا بدأتِ من أحد الركنين فاتجهي به إلى المنتصف ثم إلى الركن الآخر.

و للحفاظ على أظافرك والجلد دون تشقق استخدمي هذه الوصفة :

ادهني أظافرك والجلد المحيط بها بعصر الليمون وزيت الزيتون الصافي مرتين في اليوم لمدة عشرة أيام، مع مراعاة غسل الأيدي بعد مرور ساعتين من دهنها بالماء الفاتر.

تبوله ..

المقادير
- باقة بقدونس كبيرة
- ملعقة نعنع مفروم صغيرة
- 3 حبات طماطم
- حبة بصل صغيرة
- 2 ملعقة برغل ناعم
- ملعقة دبس رمان صغيرة
- نصف كوب زيت زيتون
- نصف كوب عصير ليمون
- نصف ملعقة بهار حلو صغيرة
- حبة ليمون للزينة
- 4 ورقات خس
< الطريقة
1 - يفرم البقدونس والنعنع فرماً ناعما ويغسل ثم يوضع في مصفاة.
2 - ينقع البرغل بقليل من الماء الدافئ.
3 - تفرم الطماطم والبصل مكعبات صغيرة.
4 - يمزج البقدونس مع النعنع والطماطم والبصل وباقي المقادير، وتسكب في صحن التقديم ثم تزين بشرائح الليمون وأوراق الخس

سلطة الحمص والدجاج المشوي

علبة حمص مسلوق
حبة فلفل اخضر مفرومة صغير
حبة فلفل احمر مفروم صغير
بصلة صغيرة مفرومة
حبة طماطم مفرومة

صدر دجاج يتبل بالملح والفلفل الاسود والزعتر والبابريكا ويشوى بالشواية

تتبيلة السلطة :
2ملعقة بقدونس مفروم
2ملعقة كزبرة مفرومة
فص ثوم مفروم
زعتر وملح وفلفل اسود وعصير ليمونة ورشة بابريكا

تخلط مقادير التتبيلة وتترك جانبا

تخلط مقادير السلطة كلها مع بعض وتتبل بالتتبيلة وتوضع بصحن التقديم
ثم يقطع صدر الدجاج المشوي ويزين به الطبق

وصحتين وهنا